الجامعات الخاصة في ماليزيا | أهم الجامعات | رسوم و تكاليف

الجامعات الخاصة في ماليزيا

الجامعات الخاصة في ماليزيا

 

أصبحت ماليزيا تضم أهم الجامعات التعليمية الخاصة Private University على مستوى العالم . لذلك أصبحت الوجهة الرئيسية لجميع الطلاب الذين يسعون للحصول على مستويات تعليمية متميزة ومتقدمة. وفقًا للإحصاءات الدولية، أصبحت ماليزيا تستقبل سنويا أكثر من 150000 ألف طالب سنويا من مختلف دول العالم. لم تكتف ماليزيا بالتطور العلمي في الجامعات فحسب، بل أصبحت محط أنظار الكثير من السياح حول العالم، وأصبحت مكانًا محوريًا ومستمرًا للمهرجانات والاحتفالات، كما يوجد العديد من الجامعات الخاصة، وسنشرح في هذا المقال عن أهم الجامعات الخاصة في ماليزيا بناءً على معايير جودة التعليم.

 

  • جامعة ماليزيا الطبية الدولية (IMU- International Medical University) IMU

أقامت IMU شراكات مع 32 جامعة في أستراليا وايرلندا وكندا والصين ونيوزيلندا والمملكة المتحدة، ملتزمة بتقديم أعلى معايير الجودة والمهنية للتعليم والدورات الطبية الشاملة.

 

  • جامعة هيلب HELP University

تأسست جامعة هيلب Help University في عام 1986. وهي مؤسسة تعليمية عليا رائدة في ماليزيا، تقدم مجموعة واسعة من شهادات البكالوريوس والدراسات العليا في مجالات كثيرة أهمها الإدارة الأعمال والقانون والاقتصاد وتكنولوجيا المعلومات والعلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية. تتمتع الجامعة بسمعة دولية عالية في مجال البحث. يقع مقر الجامعة في كوالالمبور.

 

  • جامعة سيجي SEGi University

تعد جامعة سيجي Segi واحدة من أكبر المؤسسات التعليمية في ماليزيا. و لها 6 فروع ضمن ماليزيا

تقدم الجامعة دورات فريدة من خلال كلياتها: الأعمال والمحاسبة، والهندسة والبيئة، والتصميم الإبداعي والتقني، وإدارة الفنادق والسياحة، والصيدلة، والعلوم الصحية، والتعليم، والعلوم الاجتماعية والصحية، وكلية إدارة الأعمال والشهادات الأمريكية.

 

  • جامعة سيتي City University College of Science and Technology

تأسست جامعة سيتي (City University) في أبريل 1984 ككلية خاصة.

أقامت الكلية شراكات مع جامعات في المملكة المتحدة وأستراليا والولايات المتحدة وإندونيسيا والعديد من الجامعات العامة الماليزية.

تقدم الكلية دورات تعليمية من خلال قسم إدارة الأعمال، قسم تكنولوجيا المعلومات، قسم الصحة والعلوم البيولوجية، قسم التصميم الهندسي والفنون. تقدم الكلية دورات الدبلوم والدورات التأسيسية ودرجات البكالوريوس والماجستير، والدكتوراه.

 

  • جامعة آسيا باسيفيك (APU-Asia Pacific University of Technology and Innovation)

تقع جامعة آسيا APU باسيفيك في ماليزيا، وقد تم تأسيسه في عام 1993 باسم معهد آسيا لتكنولوجيا المعلومات. ت

عتبر الكلية أول كلية ماليزية في مجال الوسائط المتعددة وحصلت على العديد من الجوائز العالمية. تقدم الكلية مجموعة واسعة من الدورات التقنية. تضم جامعة آسيا 8000 طالب وطالبة من 82 دولة حول العالم. توفر الكلية وسيلة مبتكرة للتعلم والابتكار.

 

  • جامعة الإدارة والعلوم Management and Science University (MSU)

تأسست جامعة الإدارة والعلوم MSU عام 1983 كمؤسسة تعليمية خاصة تقع في ماليزيا.

تقدم الجامعة برامج أكاديمية في الأعمال والهندسة والسياحة والضيافة وغيرها من المجالات.

تخرجت الجامعة بفخر أكثر من 46000 طالب، العديد منهم يشغلون الآن مناصب عليا ومناصب تنفيذية وأكاديمية حول العالم.

تعتبر الجامعة واحدة من الجامعات الخاصة الرائدة في ماليزيا ومعترف بها دوليًا.

 

  • جامعة تايلورز Taylor’s University

تأسست جامعة تايلورز Taylor’s عام 1969 وتعتبر من أهم الجامعات الرائدة في ماليزيا. هناك أربع مقرات لجامعة تايلورز: مقر تايلورز للدرجات الأمريكية، مقر كلية التجارة، كلية تايلورز بيتالينج جايا، مدرسة تايلورز للسياحة الاستقبال. تشمل الدورات التي تقدمها الجامعة: الهندسة المعمارية وعلوم الكمبيوتر والهندسة والطب والقانون والاتصالات والسياحة والضيافة، إلخ.

 

  • جامعة ال يو سي إس آي UCSI

تم تأسيسها جامعة يو سي إس آي UCSI تحت اسم المعهد الكندي لتكنولوجيا الحوسبة في بيتالينج جايا، ماليزيا. تحتوي الجامعة على ثلاث فروع في ساراواك، تيرينجانو، كوالالمبور. يوجد بالجامعة 9 كليات، تقدم مجموعة واسعة من الدورات الأكاديمية من الطب والصيدلة والتمريض إلى جانب الموسيقى والوسائط المتعددة. تعد جامعة ال UCSI موطنًا للطلاب الدوليين من أكثر من 60 دولة حول العالم. وقعت الجامعة اتفاقيات مع العديد من الجامعات الأجنبية في أستراليا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا، بهدف تحسين جودة نظامها التعليمي العالي في ماليزيا.

 

  • جامعة ليم كوكوينج Limkokwing University of Creative Technology

تأسست جامعة ليم كوكوينج Limkokwing عام 1991 وهي جامعة دولية منتشرة في ثلاث قارات. تعد الجامعة وجهة لأكثر من 30000 طالب، من أكثر من 150 دولة. تضم جامعة ليمكوكوينج العديد من التخصصات أهمها وسائل الإعلام والبث، وتكنولوجيا المعلومات والحوسبة، وإدارة الأعمال والعولمة، والهندسة المعمارية والبيئة… تقدم الجامعة تميزًا دوليًا متميزًا من خلال فروعها الـ 12 في بوتسوانا وكمبوديا والصين وإندونيسيا وليسوتو وماليزيا وسويسرا والمملكة المتحدة.

 

  • جامعة ماهسا MAHSA University 

تأسست جامعة ماهسا MAHSA في عام 2005 في كوالالمبور، ماليزيا. تهدف الكلية إلى توفير التعليم العالي في مجال الرعاية الصحية.

جامعة ماهسا معترف بها كواحدة من أهم المؤسسات التعليمية الرائدة التي تركز على البحث والتدريب في علوم الصحة المهنية.

تضم الجامعة العديد من الكليات أهمها الطب، والتصوير الطبي، والصحة البيئية، والصيدلة، والعلوم الطبية الحيوية.

تصدر الكلية شهادات في مجالات طب الأسنان، والتمريض، والعلاج النفسي، والعلوم الطبية الحيوية، فضلاً عن الرعاية الصحية المتقدمة، وعلوم التمريض والصيدلة.

 

  • جامعة المدينة المنورة العالمية Al-Madinah International University 

جامعة المدينة العالمية Al-Madinah هي مؤسسة تعليمية تقع في ماليزيا.

تقدم الجامعة دورات في التعليم والهندسة واللغات وأجهزة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والتمويل وعلوم الإدارة.

 

إذا كنت تود معرفة تكاليف ورسوم الدراسة في ماليزيا، يرجى إرسال طلبك من خلال وسائل الاتصال المدرجة في أسفل هذه الصفحة. سيتحقق مستشارنا من طلبك والرد علية في أسرع وقت. يرجى التأكد من إدخال عنوان بريدك الإلكتروني بشكل صحيح حتى نتمكن من الاتصال بك كما يمكنك الاتصال بنا بشكل مباشر عبر الواتس اب بالضغط على الأيقونة المجاورة.

 

 

الجامعات الخاصة في ماليزيا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم منا كل جديد:

عبر الروابط التالية

Facebook , Twitter , LinkedIn ,Instagram ,Telegram , YouTube

مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح

مشاركة علي :

Facebook
WhatsApp
Twitter
LinkedIn

سجل الآن

تواصل معنا