تكاليف الدراسة والمعيشة في ماليزيا | أسعار و مصاريف الدراسة

تكاليف الدراسة والمعيشة في ماليزيا

تكاليف الدراسة والمعيشة في ماليزيا

 

تكاليف الدراسة والمعيشة في ماليزيا منخفضة جداً بالمقارنة بدول أمريكا وبريطانيا واستراليا، تعتمد الرسوم الدراسية على التخصص والشهادة الجامعية. تعتبر ماليزيا نقطة جذب عالمية بسبب انخفاض تكاليف المعيشة.

 

مصاريف الدراسة:

بالمقارنة مع الجامعات الكبرى، تقدم ماليزيا تعليمًا نموذجيًا ومثاليًا في العالم، وتبلغ تكلفة الدراسة في ماليزيا ما بين (1000-6000) دولار أمريكي أي ما يعادل (3750-22500) ريال سعودي سنويًا. تختلف الرسوم حسب التخصص والدرجة والجامعة أو الكلية التي تختارها.

 

تكلفة دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا:

تقدر تكلفة الدراسة في ماليزيا بأقل من الدول الأخرى، ما بين (450 دولار أمريكي)، ما يعادل (1700 ريال) شهرياً، باستثناء تكاليف السكن والغذاء والتأمين الصحي.

 

تكلفة المعيشة والسكن في ماليزيا — تكاليف الدراسة والمعيشة في ماليزيا

  • تعتبر التكاليف المعيشية ضمن دولة ماليزيا من السكن حتى المصاريف الشخصية منخفضه مقارنه مع الدول الاخرى، وهذا ما يجعل من دولة ماليزيا نقطه جذب للطلاب العالم
  • إن متوسط تكلفة المعيشة في ماليزيا يتراوح بين (100 الى 200 دولارًا أمريكيًا) أي ما يعادل (375-750) المملكة العربية السعودية
  • أما المصاريف الشخصية كالمأكل والمواصلات والضروريات اليومية الأخرى فتتراوح ما بين (150-250 دولاراً أمريكياً) أي ما يعادل (560-950) ريال سعودي شهرياً.
ملاحظة :

تساعد السلطات التعليمية في ماليزيا الطلاب أيضًا على تقليل النفقات الشخصية، مثل تزويد الطلاب بفرص عمل بدوام جزئي وخفض أسعار السفر والكتب والمواصلات، وتزويد الطلاب بجو تعليمي مريح وإزالة التوتر الذي قد يؤثر على الأداء الأكاديمي للطلاب.

 

تأشيرة ماليزيا:

يمكننا مساعدتك في الحصول على تأشيرة الطالب في دولة ماليزية. لأن لدينا خبرة واسعة في تسهيل وتسريع واستكمال إصدار تأشيرات الطلاب، وهذا يساعدنا على تطوير علاقتنا مع السفارة الماليزية.

 

إذا كنت تود التقدم للدراسة في ماليزيا. وتود معرفة تكاليف الدراسة والمعيشة في ماليزيا . يرجى إرسال طلبك من خلال وسائل الاتصال المدرجة في أسفل هذه الصفحة. سيتحقق مستشارنا من طلبك والرد علية في أسرع وقت. يرجى التأكد من إدخال عنوان بريدك الإلكتروني بشكل صحيح حتى نتمكن من الاتصال بك. كما يمكنك الاتصال بنا بشكل مباشر عبر الواتس اب بالضغط على الأيقونة المجاورة.

 

 

تكاليف الدراسة والمعيشة في ماليزيا بالريال السعودي

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم منا كل جديد:

عبر الروابط التالية :

Facebook , Twitter , LinkedIn ,Instagram ,Telegram , YouTube

مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح.

مشاركة علي :

Facebook
WhatsApp
Twitter
LinkedIn

سجل الآن

تواصل معنا