البعثات الدراسية في الأمارات | الخدمات الالكترونية للطلبة المبتعثين | برنامج مسار للمنح الدراسية

البعثات الدراسية في الأمارات

البعثات الدراسية لوزارة التربية والتعليم في الأمارات

 

البعثات الدراسية في الأمارات : توفر وزارة التربية والتعليم في دولة الأمارات العربية المتحدة خيار الابتعاث الخارجي للطلاب الإماراتيين المتميزين في كافة التخصصات، ويمكنهم الدراسة في الخارج للدراسات الجامعية والدراسات العليا في العديد من الجامعات المعترف بها دوليًا. ولهذه الغاية، تأخذ وزارة التربية والتعليم في الاعتبار احتياجات المجتمع للمهن الأكاديمية والمهنية.

 

وتتضمن الشروط العامة للابتعاث ما يلي:

  • أن يكون المتقدم من مواطني دولة الامارات
  • حسن السلوك والسيرة
  • أن ينهي الدراسات السابقة بمعدل جيد جداٌ على الأقل
  • الحصول على الدرجة المطلوبة في امتحانات اللغة الإنجليزية.

 

إن البعثات الدراسية في الأمارات توفر المنح للفئات التالية من الطلبة:

  • طلاب الدراسات الجامعية
  • طلاب الدراسات العليا
  • الطلاب الدارسين على نفقتهم الخاصة، والراغبين في الالتحاق بالبعثات الخارجية
  • الطلبة المتميزين
  • الطلاب العاملين

يمكن للطالب الرجوع إلى الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم للاطلاع على خدمة منح البعثات الخارجية، وشروط طلب الابتعاث.

 

روابط ذات صلة للمهتمين في  البعثات الدراسية في الأمارات

  1. التخصصات المحددة للابتعاث-وزارة التربية والتعليم
  2. قائمة الدول المحددة للابتعاث- وزارة التربية والتعليم
  3. قائمة الجامعات المحددة للابتعاث- وزارة التربية والتعليم

 

برامج حكومية أخرى للمنح والبعثات الدراسية

  • بعثة صاحب السمو رئيس الدولة للطلبة المتميزين علمياً

برنامج البعثات الخارجية

يُرجى الرجوع إلى الموقع الإلكتروني للاطلاع على الشروط وكيفية التقديم.

 

  • البعثات الدراسية – دائرة التعليم والمعرفة

توفر دائرة التعليم والمعرفة الدعم لخطة البعثات الدراسية في الأمارات من خلال الشراكة مع المؤسسات التعليمية داخل وخارج دولة الأمارات

برنامج بعثة هيئة تنظيم الاتصالات

يوفر صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات التابع لهيئة تنظيم الاتصالات المنح دراسية للمواطنين الإماراتيين من خلال برنامج بعثة الذي يهدف إلى دعم ورعاية الكوادر الوطنية المتميزة علمياً في التخصصات ذات العلاقة بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

استثمر الصندوق مبالغ طائلة في برنامج للمنح الدراسية، حيث خصص مئات المقاعد الدراسية لشهادتي البكالوريوس والماجستير من أعرق الجامعات الإماراتية والعالمية في الولايات المتحدة واليابان وأستراليا والمملكة المتحدة. اقرأ المعلومات الخاصة بالشروط وكيفية التقديم على الموقع الإلكتروني للسلطات.

 

  • برنامج “إعداد” للمنح الدراسية

يهدف برنامج إعداد دعم رؤية القيادة في دولة الأمارات لتوفير قاعدة تعليمية رصينة، وفرص تنموية متميزة لقادة المجتمع، عبر تقديم منح دراسية لمتابعة دراستهم في الخارج من خلال هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي KHDA.

 

  • برنامج مسار للمنح الدراسية

أطلقت وزارة المالية في دولة الأمارات برنامج مسار للمنح الدراسية الجامعية بهدف استقطاب ورعاية خريجي الثانوية العامة للحصول على مؤهلات علمية في الدراسات المحاسبية والمالية وتخصصات أخرى في أرقى الجامعات المعتمدة خارج الأمارات ومن ثم توظيفهم ضمن وزارة المالية.

 

  • برنامج انطلق للمنح الدراسية

من أشهر برامج البعثات الدراسية في الأمارات حيث يقدم من مركز محمد بن راشد للفضاء الدعم لخريجي المدارس الثانوية الذين يخططون لمتابعة تعليمهم في مجال العلوم والهندسة. ويهدف البرنامج إلى زيادة عدد المهندسين الإماراتيين، وتعزيز خبراتهم ومهاراتهم من أجل زيادة الإنتاجية والمساهمة في بناء اقتصاد المعرفة.

يدعم برنامج “انطلق” التابع لمركز محمد بن راشد للفضاء لخريجي المدارس الثانوية الذين يخططون لمتابعة العلوم والهندسة. تهدف الخطة إلى زيادة عدد المهندسين في دولة الإمارات العربية المتحدة وتحسين معارفهم ومهاراتهم المهنية من أجل زيادة الإنتاجية والمساهمة في دعم المعرفة.

 

  • برنامج الابتعاث في المجال الدبلوماسي

يتيح برنامج الابتعاث لوزارة الخارجية والتعاون الدولي فرصة للطلبة الإماراتيين المتفوقين استكمال دراستهم والتخصص في المجالات التي تلبي احتياجات الدولة الدبلوماسية. تتضمن شروط البرنامج حصول الطالب على قبول للدراسة من الجامعة حسب قائمة الجامعات والتخصصات المعتمدة لدى الوزارة، والموافقة على العمل في السلك الدبلوماسي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي لفتره لا تقل عن 15 سنة. توفر الوزارة للطالب المبتعث جميع تكاليف الدراسة للبرنامج، وتأمين صحي، وبدل شراء كتب، وتذاكر سفر، ومخصصات مالية بناء على موقع الدراسة والحالة الاجتماعية.

 

يوفر برنامج الابتعاث لوزارة الخارجية والتعاون الدولي للطلاب المتميزين في دولة الإمارات العربية المتحدة الفرصة لإكمال دراساتهم والتركيز على المجالات التي تلبي الاحتياجات الدبلوماسية للدولة. تشمل شروط البرنامج: حصول الطلاب على القبول في الجامعات بناءً على قائمة الجامعات والتخصصات المعتمدة من وزارة الخارجية، والموافقة على العمل في البعثة الدبلوماسية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي لفترة زمنية لا تقل عن 15 سنة. توفر وزارة التربية والتعليم للمبتعثين جميع نفقات الدراسة والتأمين الصحي وبدل الكتب وتذاكر السفر حسب مكان دراستهم وحالتهم الاجتماعية.

 

إذا كنت تود التقديم للدراسة في ماليزيا. وتود معرفة شروط البعثات الدراسية في الأمارات يرجى إرسال طلبك من خلال وسائل الاتصال المدرجة في أسفل هذه الصفحة. سيتحقق مستشارنا من طلبك والرد علية في أسرع وقت. يرجى التأكد من إدخال عنوان بريدك الإلكتروني بشكل صحيح حتى نتمكن من الاتصال بك كما يمكنك الاتصال بنا بشكل مباشر عبر الواتس اب بالضغط على الأيقونة المجاورة،

 

البعثات الدراسية في الأمارات

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم منا كل جديد:

عبر الروابط التالية

Facebook , Twitter , LinkedIn ,Instagram ,Telegram , YouTube

مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح

مشاركة علي :

Facebook
WhatsApp
Twitter
LinkedIn

سجل الآن

تواصل معنا