ايجابيات وسلبيات الدراسة في ماليزيا | مميزات التعليم في ماليزيا

ايجابيات وسلبيات الدراسة في ماليزيا

ايجابيات وسلبيات الدراسة في ماليزيا

 

إن الدراسة في ماليزيا لها الكثير من الإيجابيات والسلبيات كأي دولة أخرى. وهذه الأمور قد تكون نسبية إلى حداً ما من شخصٍ لآخر. إن من سلبيات وايجابيات الدراسة في ماليزيا ما يأتي:

 

إيجابيات الدراسة في ماليزيا:

  • جودة التعليم العالي: تصنف ماليزيا من الدول الآسيوية ذات الجودة التعليم العالية ، بسبب وجود جامعات مصنفة ضمن أفضل 500 جامعة على المستوى العالمي .
  • تواجد الجامعات الأجنبيّة: هناك بعض الطلاب الراغبين في الحصول على شهادتهم من جامعة أوروبية أو أمريكية لكن نظرًا إلى التكاليف المرتفعة فإنهم يلجؤون إلى الدول الآسيوية، كما تجد الإشارة إلى توفر العديد من الجامعات الأجنبية في ماليزيا كفروع للجامعة الأم مثل جامعة Nottingham البريطانية و جامعة Curtin الاسترالية.
  • التكلفة المعيشية المنخفضة: تتميز دولة ماليزيا بانخفاض الأجور الدراسية بالمقارنة بالدول الأخرى ( أستراليا ، أمريكا ، كندا )، وتكلفة الحصول على البكالوريوس حوالي ال 40.000 رينجيت ماليزي ، أي حوالي 10,000 ألف دولار أمريكي.
  • بلد آمنة: تعد دولة ماليزيا من الدول الأمانة ، فهي تحتل المرتبة ال 29 في الدول الأكثر أمانًا على مستوى العالم.
  • توفير فرص العمل للطلبة: يتوافر العديد من فرص العمل للطلبة ، فهذه الدولة معدل البطالة بها متدني.
  • دولة متباينة الثقافات: تتميز ماليزيا بكونها مجتمع متفتح وبه الكثير من الجنسيات والديانات المختلفة، لذلك السبب لن تشعر بالاختلاف أو النبذ مهما كانت ثقافتك .

 

سلبيات الدراسة في ماليزيا

  • تشابه الفصول الأربعة (صيف، شتاء، خريف، ربيع) على طول السنة. وبالتالي لم تستطيع ملاحظة الفرق بين الفصول الأربعة وهذا قد لا يناسب بعض الطلبة.
  • العمل بعد التخرج: لا يسمح للطلبة بالبقاء في ماليزيا بعد التخرج من الجامعة، إلا أذا قمت بالحصول على فيزا عمل أو فيزا طالب أخرى. وبالتالي في حال رغبتك في العمل في ماليزيا، نحن ننصحك بالبحث عن فرصة عمل قبل التخرج بوقت مناسب.

 

إذا كنت مهتماً بالدراسة في ماليزيا . وتود معرفة التكاليف و الرسوم الدراسية . يرجى إرسال طلبك من خلال وسائل الاتصال المدرجة في أسفل هذه الصفحة. سيتحقق مستشارنا من طلبك والرد علية في أسرع وقت. يرجى التأكد من إدخال عنوان بريدك الإلكتروني بشكل صحيح حتى نتمكن من الاتصال بك كما يمكنك الاتصال بنا بشكل مباشر عبر الواتس اب بالضغط على الأيقونة المجاورة.

 

ايجابيات وسلبيات الدراسة في ماليزيا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم منا كل جديد:

عبر الروابط التالية :

Facebook , Twitter , LinkedIn ,Instagram ,Telegram , YouTube

مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح.

مشاركة علي :

Facebook
WhatsApp
Twitter
LinkedIn

سجل الآن

تواصل معنا