توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي التعليم العالي الأردنية والماليزية

وزارتي التعليم الأردنية والماليزية

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي التعليم العالي و البحث العلمي الأردنية والماليزية

 

كشفت مصادر لشركتنا عن توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي التعليم الأردنية والماليزية ، لتوسيع التعاون في المجال الأكاديمي . ووقع المذكرة وزير التعليم الأردني د. وليد المعاني ووزير التعليم  الماليزي د. مازلي بن مالك. و بحضور امين عام الوزارة د.عاهد الوهادنة والسفير الماليزي بالأردن . وتسعى المذكرة الى تبادل الكوادر العلمية والخبراء والطلبة و التكنولوجيا المستخدمة في التعليم، ما ينعكس بشكل ايجابي  تطوير منظمة التعليم في البلدين، وتنفيذ مشاريع وبحوث مشتركة وتبادل الخطط الدراسية وطرق التعليم  والعروض التوضيحية وتنظيم  المؤتمرات العلمية و المعارض. تحت أشراف وزارتي التعليم الاردنية والماليزية

 

وبعد توقيع المذكرة، أشار وزير التعليم الأردني إلى عمق العلاقة الأخوية و التعاون العلمي و الثقافي مع ماليزيا، وان الوزارة تسعى إلى مواكبة أخر التطورات  في مجال التعليم العالي و البحث العلمي من خلال تطوير منظومة التعليم التقني  والفني والمهني كاولوية في خطة الوزارة للمشاركة في زيادة النمو الاقتصادي في الأردن. كما دعا المعاني للاعتراف المتبادل بين الطرفين والتركيز على تبادل اعضاء الهيئة التدريسة والطلبة بين ماليزيا و الأردن. كما أشاد وزير التعليم العالي في ماليزيا الى التطور الذي تشهده مؤسسات و جامعات التعليم العالي الأردنية، وحرص ماليزيا على تشجيع التعاون الثنائي بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

 

اوضح وزير التعليم الماليزي أنه سيتم اجتماع لجنة لاحقا لتعزيز التعاون بين الدولتين. وانه لا يوجد اي مشاكل تواجه الطلاب الماليزيين الدارسين في الجامعات الأردنية بسبب التزام الجامعات بالتعليمات المتعبة في الجامعات العالمية. كما وجهه السيد وزير التعليم الماليزي دعوة لنظيرة لزيارة ماليزيا للاطلاع على مستوى لتعليم  التي وصلت اليه مؤسسات الدولة الماليزية في مختلف المجالات العلمية .و أشار إلى عدد الطلاب الماليزين  في الجامعات الأردنية نحو 850 طالباً، بينما يدرس ضمن الجامعات الماليزية 23000 طالباً اردني وفقا لارقام وزارة التعليم العالي.

 

دعوة للتنسيق المتبادل بين الدولتين:

من جهة أخرى ، أكد الطرفان على أهمية بناء جسور التعاون بين وزارتي التعليم الأردنية والماليزية في مجالات متعددة تخدم الطلبة الأردنيين والماليزيين. كما عقد برامج أكاديمية وثقافية وأنشطة وفعاليات مشتركة تسهم في تحقيق التشارك الثقافي بين البلدين.كما أشاد السفير الماليزي بالعلاقات المميزة بين دولتي ماليزيا والأردن ومستقبل التعاون بينهما وخاصة العلاقات الأكاديمية. منوهاً الى أن دولة ماليزيا تشكل أحد أهم وجهات الدراسة للطلبة الأردنيين بالأخص طلاب الدراسات العليا. وأكد السفير الأردني إلى ضرورة التنسيق بين الدولتين بما يتعلق بالمشاركة في نشاطات ثقافية و تعليمية بما يخص الطلبة الماليزيين الدارسين في الجامعات الأردنية و كذلك الطلبة الأردنيين في ماليزيا.

 

إذا كنت مهتماً بالدراسة في ماليزيا . وتود معرفة التكاليف و الرسوم الدراسية . يرجى إرسال طلبك من خلال وسائل الاتصال المدرجة في أسفل هذه الصفحة. سيتحقق مستشارنا من طلبك والرد علية في أسرع وقت. يرجى التأكد من إدخال عنوان بريدك الإلكتروني بشكل صحيح حتى نتمكن من الاتصال بك كما يمكنك الاتصال بنا بشكل مباشر عبر الواتس اب بالضغط على الأيقونة المجاورة.

 

مذكرة تفاهم بين وزارتي التعليم العالي الأردنية والماليزية

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم منا كل جديد:

عبر الروابط التالية :

Facebook , Twitter , LinkedIn ,Instagram ,Telegram , YouTube

مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح.

مشاركة علي :

Facebook
WhatsApp
Twitter
LinkedIn

سجل الآن

تواصل معنا