ستة أسباب تدفعك للدراسة في ماليزيا | الجامعات الماليزية

أسباب تدفعك للدراسة في ماليزيا

أهم الأسباب الدراسة في ماليزية

 

أسباب تدفعك للدراسة في ماليزيا : تعد ماليزيا أحد أهم الوجهات الدراسية للعديد من الطلاب ضمن المراحل الدراسية المختلفة (بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه)؛ وذلك لجودة نظام التعليم العالي وبأسعار مناسبة للغاية، بالإضافة إلى لغة التدريس الإنجليزية. كما يمكن للطلاب الدوليين الذين يودون الدراسة في ماليزيا إلى الحصول على فيزا طالب وبسهولة.

تقع ماليزيا في جنوب شرق اسيا. اللغة الرسمية فيها هي اللغة الماليزية ومعظم سكانها يتحدثون الإنجليزية وبطلاقة. عاصمتها كوالالمبور من أرقى المدن حول العالم. يوجد في ماليزيا العديد من الاماكن السياحية، كما تعد السياحة في ماليزيا رخيصة نسبيًا. لذلك ينظر العرب إلى ماليزيا كوجهة سياحية فريدة، حيث تستقبل ماليزيا ملايين السياح العرب من جميع الدول العربية كل عام، مما يجعلها وجهة سياحية ودراسية مميزة لآلاف الطلاب من جميع أنحاء العالم.

 

الأسباب الذي تدفعك للدراسة في ماليزيا

ما تزال مكانة ماليزيا في مجتمع التعليم الدولي مرموقة وذلك بفضل مستوى جامعاتها المميّز. حيث يتم الإشراف على معايير هذه الجامعات من قبل وزار التعليم العالي التي بدورها تسعى لتقديم مستوى تعليمي عالي الجودة

فيما يلي سنذكر أهم الأسباب التي تجعل من دولة ماليزيا أهم الوجهات الدراسية حول العالم؟

 

1- جامعات عالمية المستوى:

أصبحت ماليزيا خلال الفترة الماضية واحدة من أهم الوجهات الدراسية حول العالم، لتصبح لاحقاً إحدى أهم الخيارات الشعبية بين الطلّاب الدوليين، وخاصتاً بعدما خططت لجذب أكثر من ربع مليون طالب دولي مع بداية عام 2025. تتسم الجامعات الماليزية بسمعتها الطيّبة لذلك فهي تحقق حضواً لافتاً في التصنيفات المُتخصّصة بأداء الجامعات حول العالم، وفقاً للنشرة التي يُصدرها موقع QS Top Universities فإنّ 20 جامعة ماليزية تُصنّف من ضمن أفضل ألف جامعة حول العالم لسنة 2021. بالنسبة لأولئك الذي يضعون ماليزيا كوجهة مُحتملة للدراسة، إليك هذا الجدول ل أفضل الجامعات الماليزية.

 

2- روابط قوية مع المؤسسات التعليمية الدولية

بفضل نظامها التعليمي الفريد، أصبحت ماليزيا الوجهة الأولى في العالم للمواهب التعليمية، وتقوم الجامعات الماليزية ببناء روابط قوية مع جامعات المشهورة عالميًا وتطلق برامج توأمة.

هذا يجعل ماليزيا واحدة من أفضل الوجهات الدراسية للطلاب الدوليين ونقطة انطلاق ممتازة للطلاب المحليين.

 

3- لغة التدريس:

اللغة الإنجليزية هي إحدى اللغات الرسمية الأكثر شعبية في الدولة، وهي تساعد الطلاب على الاندماج بشكل أسرع والتواصل بشكل أفضل مع الزملاء والأساتذة.

إلى جانب اللغة الإنجليزية، يتم استخدام اللغة الصينية على نطاق واسع في ماليزيا، وهي فرصة رائعة للطلاب الدوليين الذين يفكرون في العمل مع الشركات الصينية والتي بدأت مؤخرًا في غزو العالم.

مع العلم ان لغة التدريس هي اللغة الإنجليزية فقط.

 

4- التطور الهائل للتكنولوجيا

أصبحت ماليزيا مؤخرًا واحدة من أهم المراكز الرئيسية لشركات التكنولوجيا العالمية في المنطقة، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى الثورة التكنولوجية التي غذت النمو الاقتصادي للبلاد على مدار الخمسين عامًا الماضية.

إذا كنت تفكر في دراسة علوم الكمبيوتر أو تكنولوجيا المعلومات، فإن ماليزيا تعد اختيارًا ممتازًا لك.

 

5- رسوم معقولة

على الرغم من أن ماليزيا تقدم جودة فريدة للدراسة، إلا أن تكلفة الدراسة والمعيشة منخفضة نسبيًا مقارنة بوجهات الدراسة الأخرى.

على سبيل المثال، بالمقارنة مع دول مثل أستراليا والمملكة المتحدة، فإن تكلفة المعيشة في ماليزيا تبلغ حوالي الثلث

 

6- بلد مسالم وآمن

تعتبر ماليزيا واحدة من أكثر الدول أمانًا في العالم، ووصف العديد ممن زاروا ماليزيا في وقت سابق بأنه شعب مسالم ومضياف للغاية.

ولكن في الوقت نفسه، يكون الطقس هناك غير آمن للغاية، وقد تشعر بالارتباك بشأن ما ترتديه بسبب الطقس المتقلب.

إذا كنت مهتماً بالدراسة في ماليزيا . وتود معرفة التكاليف و الرسوم الدراسية . يرجى إرسال طلبك من خلال وسائل الاتصال المدرجة في أسفل هذه الصفحة. سيتحقق مستشارنا من طلبك والرد علية في أسرع وقت. يرجى التأكد من إدخال عنوان بريدك الإلكتروني بشكل صحيح حتى نتمكن من الاتصال بك كما يمكنك الاتصال بنا بشكل مباشر عبر الواتس اب بالضغط على الأيقونة المجاورة.

 

 

أهم الأسباب التي تدفعك لاتخاذ قرار الدراسة في ماليزية

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم منا كل جديد:

عبر الروابط التالية :

Facebook , Twitter , LinkedIn ,Instagram ,Telegram , YouTube

مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح.

مشاركة علي :

Facebook
WhatsApp
Twitter
LinkedIn

سجل الآن

تواصل معنا