سكن الطلاب في ماليزيا | خدمات طلابية | السكن الجامعي

سكن الطلاب في ماليزيا

سكن الطلاب في ماليزيا

 

سكن الطلاب في ماليزيا ( داخل الحرم الجامعي) : توفر لك الجامعات الماليزية السكن داخل الحرم الجامعي بعروض مختلفة، ولكن في بعض الأحيان يكون غير متوفر بسبب كثرة الطلبة في الجامعات الماليزية. ودائمًا ما تؤمن الجامعات الحكومية والخاصة خدمة النقل المجانية من الجامعة إلى السكن وبالعكس . بعض الجامعات تؤمن حجز يومي للسكن بتكلفة متوسط سعره 8 رنجيت في اليوم. بينما تُلزم جامعات أخرى الطلاب بالدفع بشكل شهري. تتراوح رسوم الإيجار الشهرية من 200 إلى 700 رنجيت حسب حجم الغرفة .

معظم الطلاب  في ماليزيا يعتمدون على نظام مشاركة الأجار بين أكثر من طالب، وبعضها يوفر غرفة منفردة لكل طالب بشقة، وتوفر بعض الجامعات الأخرى شقق مفروشة للطبة المتزوجين أو الذي يودون في الاستقلال، ويتراوح سعر هذه الشقق من 800 إلى 1500 رنجيت

 

السكن خارج الحرم الجامعة 

يتيح السكن خارج الحرم الجامعي الحرية للعائلات، بعض الطلاب يفضلون عدم الإلزام بقواعد السكن داخل الحرم الجامعي و التي تكون صارمة في بعض الأحيان، أهم أنواع السكن في ماليزيا ما يدعى “Condo” وهي اختصار ل “Condominium” ويتوفر به عادةً صالة رياضية و مسبح و مصلى ، وتختلف طبيعة المعيشة في هذه المجمعات باختلاف نوع السكان، بحيث تتميز بوجود جو اجتماعي تعاوني يسود المجمعات التي يعيش فيها العرب أو الماليزيون ، يتناقص هذا العامل مع وجود أعراق أخرى مثل الصينيين.

 

طرق إيجار سكن الطلاب في ماليزيا

يمكن استئجار الغرفة من خلال طريقتين.
1- أون لاين عن طريق الانترنت، من خلال موقع يُدعى بیليك (Bilik)
2- عند الوصول الى ماليزيا يمكنك تفقد شخص لديه غرفة للإيجار، یضع إلاعلان مرتبط بإیجار الغرفة مع الشروط والتکلفة الشهریة ورقم الاتصال بالمؤجر.

 

تكلفة إيجار غرفة

تختلف تكلفة الغرفة بإختلاف الآتى:
1- موقع الشقة.
2- مساحة الغرفة (صغيرة- متوسطة- واسعة)
3- مساحة الشقة ذات نفسها.
4- مرافق الشقة.

 

إذا كنت تود التقديم للدراسة في ماليزيا، وتود معرفة التكاليف و الرسوم سكن الطلاب في ماليزيا الاتصال بنا بشكل مباشر عبر الواتس اب بالضغط على الأيقونة المجاورة،

 

 

السكن الطلابي في ماليزيا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم منا كل جديد:

عبر الروابط التالية

Facebook , Twitter , LinkedIn ,Instagram ,Telegram , YouTube

مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح

مشاركة علي :

Facebook
WhatsApp
Twitter
LinkedIn

سجل الآن

تواصل معنا