ما هي أفضل الجامعات لدراسة طب الأسنان في ماليزيا ؟ | دراسة طب الاسنان

أفضل الجامعات لدراسة طب الأسنان

 أهم جامعات طب الأسنان في ماليزيا

 

إن تخصص طب الأسنان من أهم التخصصات الإنسانية الرائعة ، لذلك يرغب العديد من الطلاب في دراسة الطب لأسباب عديدة، أهمها هي مساعدة الناس على التخلص من الألم، بالإضافة إلى أنها مهنة ذو مكانة اجتماعية مرموقة ودخل مرتفع. لذلك قررنا في هذا المقال الإجابة عن السؤال التالي : ما هي أفضل الجامعات لدراسة طب الأسنان في ماليزيا.

 

إن مدة دراسة الطب هي خمس سنوات ليحصل الطالب في نهاية المطاف على البكالوريوس في طب الأسنان . وفي حال أراد الطالب متابعة دراسة لمرحلة الماجستير، فيتوجب علية الدراسة لمدة سنتين إلى أربع سنوات حسب التخصص و طبيعة الدراسة (By Research , Coursework or Mixed Mode). وفي حال أراد الطالب متابعة دراسة الدكتوراه في طب الأسنان فيتوجب علية الدراسة لمدة ثلاث سنوات يقدم في نهاية دراسته أخر النتائج التي توصل لها العلم الحديث في طب الأسنان .

 

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الطلاب يرغبون في دراسة طب الأسنان في ماليزيا أهمها:

  1. الحصول على شهادة جامعية معترف بها دوليًا.
  2. تعلم أحدث الأساليب التعليمية الحديثة والمتقدمة.
  3. رغبة الطالب في تعلم لغة وثقافة جديدة.

 

بالنهاية مهما كان دافع الطالب لدراسة الطب في ماليزيا، فعليه أن يختار الجامعة التي سيكمل فيها دراسته. فهناك العديد من الجامعات في ماليزيا لدراسة الطب بجودة عالية. وفي هذا الصدد، هناك العديد من الأسباب التي تجعل ماليزيا بلدًا مثاليًا لدراسة الطب، منها:

  • لغة التدريس المعتمدة (اللغة الإنجليزية).
  • انخفاض تكلفة الدراسة والمعيشة في ماليزيا.
  • وأخيراً: ماليزيا دولة تتميز بجمالها الطبيعي الرائع والساحر.
  • جودة التعليم في الجامعات الماليزية المجهزة بأحدث المرافق الطبية.

ولقد ساهمت هذه الأسباب في جعل ماليزيا مكانا مثاليا لدراسة الطب، لذلك قررنا في هذا المقال أن نقوم بجولة في ربوع ماليزيا لنتعرف من خلالها على أفضل الجامعات لدراسة طب الأسنان فيها.

 

والسؤال هنا، ما هي أفضل الجامعات لدراسة طب الأسنان في ماليزيا ؟

1- جامعة مالايا University of Malaya (UM):

تعد هذه الجامعة من أهم وأفضل الجامعات في ماليزيا. تقع الجامعة في عاصمة الماليزية كوالالمبور. تأسست جامعة مالايا في عام 1949. تشتهر الجامعة بجودة وقوة تعليمها. كما توفر تعليمًا ممتازًا في مجال الطب وتوفر التدريب للطلاب لممارسة الرياضة على نطاق واسع في المستشفيات التابعة لها، ويتم إجراء الكثير من الأبحاث في مجال الطب كل عام داخل الحرم الجامعي.

 

2- جامعة Segi :

تعد هذه الجامعة من أهم الجامعات في ماليزيا لدراسة تخصص طب الأسنان . في بداية تأسيس جامعة ال UCSI، كانت الجامعة عبارة عن معهد لتعليم الإدارة والحاسوب، ثم تغيير اسمها لاحقاُ إلى كلية سيديا في عام 1989. تقع الجامعة في مدينة بيتالينج جايا. تتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وقوة برامجها التدريسية، كما توفر الجامعة للطلاب تدريباً عملياً ممتازاً، ويتمتع خريجو هذه الجامعة بثقة المؤسسات الطبية بشكل خاص، وتقدم الجامعة مجموعة متنوعة من البرامج المميزة في كل عام، مما يساهم في وجود عدد كبير من الطلاب الدوليين.

 

3- جامعة مهاسا MAHSA University

هذه الجامعة من أهم وأفضل جامعات البحث الطبي في ماليزيا. تأسست في بوسات بندر دامانسارا في عام 2005. تشتهر هذه الجامعة بجودة تعليمها وقوة البرامج التي تقدمها لطلابها.

 

4- الجامعة الوطنية الماليزية Universiti Kebangsaan Malaysia (UKM)

هذه الجامعة هي واحدة من أفضل جامعات البحث الطبي في ماليزيا. تقع الجامعة في كاجنك، على بعد حوالي 35 كيلومترًا من العاصمة كوالالمبور. تتميز الجامعة بقوة تعليمها وبرامجها المكثفة، الأمر الذي جعلها محط أنظار الطلاب الدوليين.

 

5- جامعة العلوم الماليزية  : (USM)University of Science, Malaysia

تعد هذه الجامعة من أهم وأفضل جامعات البحث الطبي في ماليزيا. تشتهر هذه الجامعة بجودة تعليمها وقوة البرامج التي تقدمها لطلابها. كما يوجد بها عدد كبير من المخابر الحديثة والمتقدمة. تجري الجامعة الكثير من الأبحاث في مجال طب الأسنان . كما تضم الجامعة عدد كبير من الطلاب الدوليين الراغبين بدراسة التخصصات الطبية بشكل عام.

 

وأخيراً نرى أن دولة ماليزيا مميزة لدراسة تخصص طب الأسنان ، وذلك نظرا لوجود عدد كبير من الجامعات التي تدرس هذا التخصص وبأحدث الوسائل والأساليب التعليمية. وفي ختام هذا المقال نتمنى أن نكون قد قدمنا معلومات مميزة حول أهم وأفضل الجامعات التي تدرس الطب في ماليزيا.

 

إذا كنت تود معرفة تكاليف و رسوم دراسة طب الأسنان في ماليزيا، يرجى إرسال طلبك من خلال وسائل الاتصال المدرجة في أسفل الصفحة. سيتحقق مستشارنا من طلبك والرد علية في أسرع وقت. يرجى التأكد من إدخال عنوان بريدك الإلكتروني بشكل صحيح حتى نتمكن من الاتصال بك كما يمكنك الاتصال بنا بشكل مباشر عبر الواتس اب بالضغط على الأيقونة المجاورة.

 

 

ما هي أفضل الجامعات لدراسة طب الأسنان في ماليزيا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم منا كل جديد:

عبر الروابط التالية

Facebook , Twitter , LinkedIn ,Instagram ,Telegram , YouTube

مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح

مشاركة علي :

Facebook
WhatsApp
Twitter
LinkedIn

سجل الآن

تواصل معنا