مدارس قطرية ماليزية بالدوحة | شركة اي يو ام IUM الماليزية

مدارس قطرية ماليزية بالدوحة

شراكة بين دولتي قطر وماليزيا لتشييد مدارس وكلية إسلامية في الدوحة

 

وقعت شركة ” أتموسفير” القطرية و شركة ” IUM ” التعليمية الماليزية مذكرة تفاهم لإدارة المدارس والكليات الإسلامية . تم ذلك برعاية الأكاديمية الإسلامية الدولية لقطر، بحضور السفارة الماليزية في الدوحة و كبار رجال الأعمال من كلا الدولتين . حيث حددت مذكرة التفاهم آلية التعاون بين شركة أتموسفير القطرية وشركة ” IUM ” الماليزية ، بدءاً من مرحلة التصميم و البناء ، إلى إدارة المدارس و الكليات بالدوحة .

 

نطاق عمل شركة اي يو ام IUM الماليزية

 

حيث إن نطاق عمل شركة اي يو ام IUM الماليزية يتضمن إدارة المدارس الإسلامية من مرحلة التعليم الأساسي والإعدادي والثانوي علاوة على إدارة الكلية الإسلامية بجميع مناهجها الجامعية.

حيث سيتم إنشاء مجموعة المدارس والكليات في منطقة أم صلال في قطر. وسيتم تطوير المشروع بالكامل من قبل شركة قطرية، مع الرئيس التنفيذي عمار الريس ومؤسسة IUM التعليمية الماليزية ممثلة بالسيد شمس القهار هارون، الرئيس التنفيذي للمعهد الإسلامي الدولي.

 

كما صرح السيد عمار الريس الرئيس التنفيذي لشركة أتموسفير إن الشركة ستكرس جهودها لتطوير المشروع الذي يبلغ مساحتها حوالي ال 22 ألف متر مربع.

بينما ستكون مساحة المباني في حوالي ٢٠ ألف متر مربع تابعاً للمدارس والكلية.

وقال الريس إن المشروع في منطقة ” أم صلال علي ” سيبدأ في يناير كانون الثاني المقبل وسيسلم خلال عام ونصف.  

مصرخاً أن المدرسة ستستوعب حوالي ال 2575 طالباً حيث سيطلق عليها اسم ” الكلية والمدرسة الماليزية الدولية “.

 

وتشتهر هذه الجهات بتبنيها أبرز الدورات التعليمية العالمية، مما يؤكد أهمية الشهادات التي سوف يحصل عليها الطالب من خلال هذا المشروع الماليزي القطري.

 

 

وأضاف الريس أن وقت الإطلاق الفعلي للمشروع سيكون بعد عامين. و سيركز الآن على تعريف وترقية المدارس التي تتبع المنهج المعتمد على المستوى الدولي. معلنا أن تكلفة المشروع حوالي ال 220 مليون ريال. لافتاً إلى أن جميع المعاملات الإدارية تم انجازها سواء التراخيص أو حتى تلك المرتبطة بموافقات وزارة التربية والتعليم العالي.

في حين أنه يسعى حاليا على اختيار المقاول المناسب الذي سيتولى بناء المشروع.

 

ورحب السيد شمس ، الرئيس التنفيذي للأكاديمية الإسلامية، بهذه الخطوة  التي تضيف لونًا حقيقيًا للعلاقة بين دولتي قطر وماليزيا.

كما أنة يسعى إلى مواصلة البناء مع  قطر لتبادل المعرفة والخبرة في إدارة المدارس والجامعات الدولية، لأن قطر تتمتع ببيئة عمل إيجابية وجذابة.

 

الجدير بالذكر أن IUM Education تدير الكلية الإسلامية الدولية في ماليزيا منذ عام 2000.

وتضم الكلية حوالي 4000 طالب، منهم حوالي 450 طالبًا دوليًا يتابعون دورات البكالوريوس.

 

 

إذا كنت مهتماً بالدراسة في ماليزيا . وتود معرفة التكاليف و الرسوم الدراسية . يرجى إرسال طلبك من خلال وسائل الاتصال المدرجة في أسفل هذه الصفحة. سيتحقق مستشارنا من طلبك والرد علية في أسرع وقت. يرجى التأكد من إدخال عنوان بريدك الإلكتروني بشكل صحيح حتى نتمكن من الاتصال بك كما يمكنك الاتصال بنا بشكل مباشر عبر الواتس اب بالضغط على الأيقونة المجاورة.

 

مدارس قطرية ماليزية بالدوحة

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم منا كل جديد:

عبر الروابط التالية :

Facebook , Twitter , LinkedIn ,Instagram ,Telegram , YouTube

مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح.

مشاركة علي :

Facebook
WhatsApp
Twitter
LinkedIn

سجل الآن

تواصل معنا