نصائح وارشادات للطلاب الدوليين قبل البدء بالدراسة في ماليزيا

نصائح وارشادات

نصائح وإرشادات للطلاب قبل البدء بالدراسة في ماليزيا

 

أصبحت ماليزيا وجهة دراسية مفضلّة للكثير من الطلاب الأجانب، لما تتميز به الجامعات الماليزية من قوة في التعليم علاوة على ذلك المصاريف الدراسية المنخفضة بالمقارنة بالدول الأخرى. تعد ماليزيا دولة آمنة ذات طبيعة خلّابة وثقافة متنوعة، لكن هناك الكثير من الأخطاء التي يقع فيها الكثير من الطلاب قبل السفر من أجل الدراسة في ماليزيا، الأمر الذي قد يعرضهم للفشل أو لصعوبة أنجاز الهدف الذي قد جاؤوا من أجلة. لذلك قررنا في هذا المقال بالتحدثت عن أهم نصائح وارشادات للطلاب الدوليين قبل البدء بالدراسة في ماليزيا و هي :

 

أخطاء احذر الوقوع فيها عندما تقرر الدراسة في ماليزيا

عدم التأكد من دقة وصحة بياناتك في الطلب

هناك الكثير من الطلاب يعانون من تأخير إصدار الفيزا بسبب هذه المشكلة، لذلك يجب عليك أن تحرص عند استخراج جواز السفر من أجل الدراسة في ماليزيا على تطابق المعلومات بين الاسم والميلاد في جواز السفر وشهادتك العلمية، كي لا تتعرض للتأخير في استخراج الفيزا لاحقاً.

 

السفر إلى ماليزيا قبل صدور تأشيرة الطالب

العديد من الطلاب يخطط للسفر بهدف الدراسة في ماليزيا بتأشيرة سياحية، وهذا ما يخالف الأنظمة والقوانين الماليزية. لذا عليك الحصول على الفيزا الدراسية قبل المجيء إلى ماليزيا.

نصائح وارشادات

 

لا تعتمد على رؤية أصدقائك الذين درسوا في الخارج

احرص على اختيار الجامعة والتخصص بعد استشارة المرشد الأكاديمي في شركتنا، أو قم بتصفح الجامعات الماليزية هذا   يضمن لك عدم الرغبة في الانتقال من جامعة لأخرى وإهدار الكثير من الوقت والمال.

 

عدم التعرف على موقع جامعتك

يجب أن تتعرف على طبيعة ماليزية وموقع جامعتك وكيفية الوصول إليها، لأن هذا سيساعدك على التعرف على تكاليف المواصلات، عليك أيضاً أن تدرك بشكل جيد المسافة بين الجامعة التي قمت باختيارها ومركز المدينة، من أجل تحديد تكاليف المعيشة في ماليزيا.

 

عدم تحديد أماكن السكن في ماليزيا

لكي تقوم في التعرف على السكن المناسب لك يمكنك التواصل مع أحد مستشاري “شركة بوابات العلوم للدراسة في ماليزيا ” أو أن تحجز في أقرب فندق على جميع المساكن الجامعية والتعرف على الخيارات المتاحة، ومدى قربها وبعدها عن جامعتك.

 

تعلم اللغة الإنجليزية في المعاهد

إن تكلفة دراسة اللغة الإنجليزية في المعاهد أعلى بكثير من الجامعات.

 

تحديد الجامعة بما يتناسب مع وضعك المادي

تعد تكاليف المعيشة في ماليزيا منخفضة بالمقارنة مع تكاليف الدراسة والعيش في بلد آخر (أستراليا، كندا، أمريكا).

ولعل العيش في مدينة كوالالمبور على سبيل المثال، يفرض عليك تحمل تكاليف ونفقات دراسية أكثر بالمقارنة مع المدن الأخرى.

نصائح وارشادات

 

عدم تحديد المستقبل الوظيفي

إن الدراسة الجامعية وسيلة لتحقيق غاية ما، والغاية التي يسعى إليها معظم الطلاب بعد التخرج، هوة العمل. لذا، ننصح الطالب بمحاولة التعرف على المهن المتوفرة في سوق العمل، قبل أن يبدأ بتحديد خياراته، وتعبئة طلب التسجيل بالجامعات الماليزية. ونحن بدورنا ننصح الطالب أن يقوم بترتيب خياراته حسب ميوله، وظروفه الاقتصادية والاجتماعية.

 

عدم التعرّف الدقيق على الجامعة وطبيعة الدراسة

قد يتعرض الطالب في الفترة الأولى أثناء دراسته في ماليزيا لصعوبات عديدة منها صعوبة التخصص والتواصل مع الطلاب من حوله والعديد من التحديات الأخرى بسبب عدم معرفته بقوانين وأنظمة الجامعات في ماليزيا.

لذا احرص على التعرف على الجامعة بشكل جيد من خلال ما يمسي بـ (Orientation Day) والذي يتيح لك التعرف على المنهج والزملاء ويعرفك بمرشدك الأكاديمي.

 

عدم التأكد من الجامعة وشهاداتها

الكثير من الطلاب تتسرع في الالتحاق بكلية ما في ماليزيا، ولكنها غير معتمدة في بلده، لذا هناك الكثير من الدول تحرص على ذكر الجامعات الماليزية المعتمدة، لذا يجب عليك أن تطلع عليها والتأكد من اعتمادها في دولتك كي تختصر الوقت والجهد.

 

إن خطوة الدراسة في ماليزيا من الخطوات الفارقة في حياة الطالب، لذا احرص كل الحرص على ألا تقع في مثل هذه الأخطاء كي لا تأثر سلباً على مستقبلك العلمي والمهني.

 

إذا كنت مهتماً بالدراسة في ماليزيا . وتود معرفة التكاليف و الرسوم الدراسية . يرجى إرسال طلبك من خلال وسائل الاتصال المدرجة في أسفل هذه الصفحة. سيتحقق مستشارنا من طلبك والرد علية في أسرع وقت. يرجى التأكد من إدخال عنوان بريدك الإلكتروني بشكل صحيح حتى نتمكن من الاتصال بك كما يمكنك الاتصال بنا بشكل مباشر عبر الواتس اب بالضغط على الأيقونة المجاورة.

 

نصائح وارشادات للطلاب الدوليين قبل البدء بالدراسة في ماليزيا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم منا كل جديد:

عبر الروابط التالية :

Facebook , Twitter , LinkedIn ,Instagram ,Telegram , YouTube

مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح.

مشاركة علي :

Facebook
WhatsApp
Twitter
LinkedIn

سجل الآن

تواصل معنا