الدراسة في ماليزيا

الدراسة في ماليزيا

 

الدراسة في ماليزيا : يحلم الكثير من الشباب باغتنام الفرص للدراسة في ماليزيا، لكنهم قد يواجهون بعض الصعوبات والتحديات عند التسجيل في جامعة دولية خارج وطنهم. هذه الصعوبات ليست بالضرورة صعوبات مالية فقط . أيضاً قد تكون مرتبطة بخطط السفر والتقدم للجامعة المفضلة. هذه هي مهمتنا في “شركة بوابات العلوم للدراسة في الخارج “، لأننا نوجهك ونعرفك بالجامعة التي تناسبك، لذلك نحن نساعد الطلاب على إيجاد الخيار التعليمي الأفضل لهم، بغض النظر عن مكان وجودهم.

 

فوائد الدراسة في ماليزيا 
  1. توفر الدراسة في ماليزيا فرصة تعلم الثقافات المختلفة والاندماج مع الشعوب الأخرى‎.
  2. الدراسة في ماليزيا فرصة رائعة لاكتشاف أماكن جديدة وبناء حياة مختلفة، مع التركيز على تنمية المهارات الذاتية للطلاب، مثل إدارة الوقت والاعتماد على الذات والمشاركة الاجتماعية.
  3. الجامعات الماليزية مجهزة بأحدث التقنيات الحديثة للتعلم.
  4. يتم إجراءات البحوث العلمية تحت إشراف مجموعة من الأساتذة الحاصلين على شهادات علمية من أفضل الجامعات حول العالم.
  5. من أهم فوائد الدراسة في ماليزيا هو تطوير اللغة الإنجليزية حتى يصل الطالب إلى مرحلة التحدث باللغة الإنجليزية وبطلاقة.
  6. تهتم الجامعات الماليزية بتقديم ندوات تدريبية للتركيز على التطبيق العملي قبل البدء في الحياة المهنية.
  7. سوف تتمتع بسيرة ذاتية قوية، مما يمهد لك الطريق أمام سوق العمل المحلي والعالمي.
  8. في ماليزيا يمكنك الدراسة والعمل.

 

شروط الدراسة في ماليزيا:

تختلف شروط الدراسة من جامعة إلى أخرى .

وتتطلب الجامعات أيضاُ الحصول على شهادة TOEFL أو IELTS .

ويجدر التنويه ان الشروط ليست ثابتة، ولكنها تتغير وفقًا للجامعة.

ومع ذلك، يجب استيفاء بعض الشروط الأساسية، بما في ذلك:

  1. تقديم المستندات الرسمية التي تثبت حصول الطالب على الشهادات العلمية في السنوات السابقة (أخر شهادة)
  2. تقديم بيان بالمؤهلات العلمية والخبرة المكتسبة للطالب (طلاب الماستر والدكتوراه)
  3. بعد قبول الطالب بالجامعة تبدأ مرحلة طلب التأشيرة.

 

مكاتب الدراسة في الخارج:

حالة من الارتباك تواجهه الطلاب الراغبين في الدراسة في ماليزيا بالإضافة إلى وجود العديد من الأسئلة المتعلقة بخطوات الدراسة في ماليزيا، وماهية شروط الدراسة وكذلك التكاليف و رسوم الدراسة والمعيشة في ماليزيا وأفضل الجامعات الماليزية، كل هذا يصبح من السهل الإجابة عليه مع شركة بوابات العلوم للدراسة في ماليزيا، أشهر وأفضل شركة للدراسة في ماليزيا، والتي تهتم بتأهيل الطالب لهذه الخطوة المصيرية.

تعد شركة بوابات العلوم للدراسة في الخارج من أهم الشركات المتخصصة في هذا المجال. هي شركة عالمية تأمل في تقديم الدعم لجميع الطلاب الذين يرغبون في متابعة دراستهم في ماليزيا وتساعدهم في الحصول على أفضل الفرص التعليمية للدراسة في أفضل الجامعات الماليزية، والإجابة على الأسئلة بمساعدة مستشارين وخبراء ومحترفين.

 

خطوات التحضير للدراسة في ماليزيا:

هناك مجموعة من الخطوات المهمة التي يجب عليك كطالب أن تأخذها بعين الاعتبار كخطوة أساسية للبدء في الدراسة في ماليزيا، أهم تلك الخطوات هي:

 

حدد اهتماماتك

يعاني معظم الطلاب من عدم إمكانيتهم من اختيار تخصص للدراسة، لحل هذه المعضلة يمكن البحث عبر الإنترنت والاطلاع على أهم الجامعات العالمية، وتحديد التخصص الذي ترغب في دراسته، ويمكنك عمل جدول بأسماء الجامعات الماليزية مع التخصصات التي تناسب اهتماماتك، ثم الاتصال بأحد مستشارين التعليم لدى شركة بوابات العلوم العالمية.

 

التواصل مع أحد ممثلي شركة ” بوابات العلوم للدراسة في ماليزيا ”

تتميز شركتنا بتوظيف الكوادر العلمية التي ستوفر لك المساعدة في تحديد التخصص الأفضل لك. كل ما عليك فعله هو التحدث مع أحد كوادرنا التي لديها سنوات عديدة من الخبرة في مجال التعليم الدولي. سنكون قادرًون على تزويدك بسهولة بأفضل وأنسب الدعم والمشورة، والتي ستساعدك بشكل كبير في نهاية المطاف على اختيار الجامعة الأنسب لك بناءً على وضعك المالي ومستقبلك المهني.

 

تحقق من شروط الجامعة:

السؤال المهم الذي يريد كل طالب طرحه عند التفكير في السفر والدراسة في ماليزيا هو ماهي شروط القبول، وبعد المقابلة مع أحد مستشارينا، سنعلمك بجميع الشروط اللازمة للانضمام إلى الجامعات الماليزية التي تريد التقدم إليها، وسيتواصل مرشدك مباشرة مع الجامعة أو الكلية التي ترغب في الالتحاق بها.

 

القبول والتسجيل

بعد أن يتواصل مستشارك مع الجامعة أو الكلية التي ترغب في الالتحاق بها، سيتم إرسال جميع مستنداتك ووثائقك الرسمية بعد الترجمة، ثم يقوم أحد مستشارينا بفحص ومعالجة هذه المستندات والتأكد من قابليتها للتطبيق والامتثال للشروط، وإذا قبلت الجامعة طلبك، فسترسل خطاب القبول لك.  سيتمكن مستشار التعليم الخاص بك من مراجعة الرسالة بالتفصيل معك للتأكد من أن العرض مناسب لك و سيخبرك بموعد البدء الدراسة في ماليزيا.

 

تقديم طلب تأشيرة للدراسة في ماليزيا

بعد الحصول على خطاب الموافقة للدراسة في ماليزيا، يجب عليك التقدم للحصول على تأشيرة للسفر إلى ماليزيا، وسيساعدك مستشارك أيضًا في التحقق من شروط التأشيرة وكيفية الحصول على التأشيرة، مما سيساعدك على إكمال هذه الإجراءات قبل السفر بسهولة.

 

السفر للدراسة بالخارج:

بعد الحصول على تأشيرة السفر، يمكنك الذهاب إلى الجامعة التي تختارها للدراسة، لكن عملنا في شركة بوابات العلوم للدراسة في ماليزيا لن ينتهي بعد، لأنه سيوفر لك بشكل مباشر جميع المعلومات قبل السفر، وكيفية تغيير العملة وكيفية الذهاب إلى ماليزيا واختيار مكان الإقامة وكيفية فتح حساب مصرفي في ماليزيا، سنخبرك بكل ما يتوجب عليك فعلة للعيش والدراسة في ماليزيا.

 

أفضل التخصصات للدراسة في ماليزيا:

يرتبك الطلاب في اختيار التخصص الأفضل، نظرًا لتنوع المواد الدراسية، فإن الطلاب مرتبكون أكثر فأكثر بشأن تحديد التخصص. مع مستشارينا، لا داعي للقلق، لأننا سوف نساعدكم في اختيار التخصص المناسب لكم. مع العلم اننا نأخذ الآفاق الحالية والوظيفية بعين الاعتبار لاختيار التخصص الأنسب لكم للدراسة في ماليزيا. هنالك العديد من التخصصات التي ظهرت في سوق العمل، وهذه التخصصات مطلوبة بشدة في سوق العمل، ومن أبرز هذه التخصصات:

 

الطب  Medicine

مهنة الطب لا غنى عنها في كل عصر ومجتمع، لأنها مهنة نبيلة في مختلف الأقسام، وتظهر مجالات جديدة كل يوم. سواء كانت مهنة طبية أو مهنة علاجية، فلا شك في أنها أحد أفضل التخصصات للدراسة في ماليزيا.

 

علوم الحاسوب  Computer Sciences

وهي من التخصصات الحديثة التي حظيت باهتمام كبير من الجامعات الماليزية. في ضوء القرصنة الإلكترونية، لا غنى عن علوم الكمبيوتر. بين أفضل تخصصات علوم الكمبيوتر الحديثة اليوم: الأمن السيبراني(Cyber security) والذكاء الاصطناعي  (Artificial Intelligence).تعد جامعة تيناجا من أهم الجامعات التي تدرس هذا التخصص.

 

تخصص إدارة الإعمال  Business Administration

من أهم التخصصات التي يمكنك دراستها في إحدى الجامعات الماليزية حيث إن هذا التخصص مطلوب في سوق العمل وبكثرة، ولا تخلو أي مؤسسة من هذا التخصص، ودراسته في أدارة الأعمال في ماليزيا تمنحك قدر كبير من الاحترافية في سوق العمل وتعطيك الأولوية.

 

الهندسة بفروعها  Engineering

صحيح أن الهندسة ليست من التخصصات الحديثة إلا أنها من التخصصات التي لا يمكننا الاستغناء عنها عبر الزمن، ويحتاجها سوق العمل في كل مكان وزمان، وعند الدراسة في ماليزيا يمكن التركيز على أقسام الهندسة بكافة فروعها خاصتا هندسة الاتصالات في جامعة الملتميديا وهندسة الكهرباء في جامعة تيناجا.

 

هندسة الطاقة البديلة. Alternative Energy Or Green Energy Engineering

مع تطور التكنولوجيا، ظهرت العديد من التخصصات الأكاديمية الجديدة ، بما في ذلك تخصصات هندسة الطاقة البديلة .  والتي تركز على استخدام مصادر الطاقة البديلة (مثل الطاقة الشمسية والطاقة الكهرومائية) لضمان وجود الطاقة المستدامة، وهذا هو سبب اهتمام العديد من الجامعات الماليزية بتدريس مثل هذا التخصص، حيث يٌعلم هذا التخصص الطلاب كيفية التعامل مع الطاقة المتجددة والبديلة، وأصبح من أهم وأبرز التخصصات الدراسة في ماليزيا.

 

السفر والضيافة  Hospitality

من خلال تعلم أساليب الضيافة في الفنادق والمنشآت السياحية، وهو بالتأكيد أحد المجالات التي لا غنى عنها على الصعيدين الدولي والمحلي، ويمكن تقديم مساهمة مهمة في تطوير السياحة في أي بلد.

 

للغات الأجنبية.  Foreign Language

يتزايد الطلب لتعلم اللغات الأجنبية، لأن اللغات الأجنبية هي الأكثر طلبًا في سوق العمل وهي ضرورية للعمل في الشركات المحلية أو الشركات متعددة الجنسيات.

 

هندسة التقنيات الطبية.  Technical Medical Engineering

هو أحد التخصصات الهندسية التي تحظى بشعبية لدى العديد من الطلاب الذين يرغبون في الدراسة في ماليزيا. يدمج التخصص بشكل كبير بين الطب والهندسة، بحيث يكون الطلاب على دراية بصناعة الآلات الطبية وتطوير الآلات للتشخيص والعلاج، وأنواع الأمراض والطرق العلاج. كما يدرس الأعضاء البشرية والأجهزة الطبية للأطراف الصناعية.

 

تكاليف الدراسة في ماليزيا:

أن تكاليف الدراسة في ماليزيا من أهم المواضيع التي تثير الطلاب خلال البحث عن الدراسة في ماليزيا . وتعتبر تكاليف الدراسة غير ثابتة ولكنها رخيصة بالمقارنة مع الدول الأوربية وأستراليا وأمريكيا وكندا.

هنالك عوامل أساسية تؤثر على تكاليف المعيشة في ماليزيا، أهمها:

  • الجامعة التي تود الدراسة بها، حيث تختلف تكاليف الدراسة  من جامعة لأخرى.
  • التخصص الذي ترغب في دراسته يؤثر أيضًا بشكل كبير على تكاليف الدراسة ، فلكل تخصص له التكاليف الخاصة به.
  • مدة الإقامة وطبيعة السكن (الإقامة في سكن خاص، أم سكن جامعي).

 

أهم الجامعات الماليزية :

في الجدول أدناه سنعرض عليكم أهم الجامعات الماليزية

أختصار

Name of university

اسم الجامعة 

إذا كنت تود معرفة تكاليف و رسوم الدراسة في الجامعات الماليزية، يرجى إرسال طلبك من خلال وسائل الاتصال المدرجة في أسفل الصفحة. سيتحقق مستشارنا من طلبك والرد علية في أسرع وقت. يرجى التأكد من إدخال عنوان بريدك الإلكتروني بشكل صحيح حتى نتمكن من الاتصال بك كما يمكنك الاتصال بنا بشكل مباشر عبر الواتس اب بالضغط على الأيقونة المجاورة.

 

Study In Malaysia

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم منا كل جديد:

عبر الروابط التالية

Facebook , Twitter , LinkedIn ,Instagram ,Telegram , YouTube

مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح

.

.

سجل الآن

    المرحلة الدراسية بكالوريوسماجستيردكتوراهمعهد اللغة