دراسة العلوم في ماليزيا | رسوم الدراسة وشروط القبول

دراسة العلوم في ماليزيا

 دراسة العلوم البحتة والتطبيقية في ماليزيا

 

دراسة العلوم البحتة والتطبيقية في ماليزيا : ما الفرق بين العلوم البحتة والعلوم التطبيقية، فالعلم التطبيقي يستخدم اكتشافات ونتائج العلوم البحتة لإيجاد حلول عملية للمشاكل القائمة. الفرق بين العلم التطبيقي والعلوم البحتة هنا هو أن العلوم التطبيقية تركز على المعرفة العلمية للطبيعة، بينما هي مختلفة عن الهندسة الأكثر ارتباطًا بالتكنولوجيا. بينما يركز العلم البحثي على المعرفة النظرية للطبيعة. لذلك، فهي مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالنظريات والتنبؤات التي يتم إجراؤها عادةً في المختبر، وعلى الرغم من الاختلافات بينهما، لا يزال من الممكن استخدامها معًا. من أجل انجاز شيء ما، من الضروري فهم طبيعة الأشياء ومعرفة كيفية التعامل معها وعند دراسة العلوم البحتة والتطبيقية في ماليزيا يمكن للباحث الوقوف على ماهية كل علم على حدا سواء والربط بين العلوم.

 

بعد الإنتهاء من دراسة العلوم البحتة والتطبيقية في ماليزيا ، ما هي المهارات التي ستكسبها؟
  • مهارات التفسير (Interpretation skills)

يجب على العلماء تقديم تقارير دقيقة، بما في ذلك النتائج والتحليل والقياس ثم التعليل. يجب أن تكون محددة في شكل كتابي أو شفهي.

 

  • الإدارة والقيادة (Management and Leadership)

تحتاج إلى معرفة كيفية تخطيط وتنظيم المشاريع المتعلقة بالعلوم. بصفتك مديرًا، يجب أن تكون قادرًا على إلهام وتحفيز الفريق.

 

  • مهارات البحث العلمي (Skills of Scientific Research)

سيحتاج العلماء إلى مهارات البحث. هذه المهارات مطلوبة لحل هذه المشاكل وتحليل البيانات بشكل فعال،

 

  • فن التواصل (Communication)

مهارات الاتصال مهمة مطلوبة في جميع المهن. بصفتك باحثا، سيتعين عليك إجراء البحث الخاص بك، وبعد ذلك سيكون عليك تقديم البحث بطريقة سلسة يمكن للجميع فهمها.

 

ما هي فرص العمل المتاحة بعد الأنتهاء من دراسة العلوم البحتة والتطبيقية في ماليزيا ؟

يمكن العثور على العديد من الوظائف من خلال العلوم التطبيقية والعلوم البحتة. فيما يلي بعض الوظائف التي يمكنك الحصول عليها:

 

  • طبيب Doctor 

يقوم الأطباء بتشخيص وعلاج الإصابات والأمراض. يراقبون حالة المريض ويفسرون نتائج الاختبارات ويصفون خطط العلاج المناسبة. يعمل الأطباء لساعات طويلة، وتتطلب هذه الوظيفة الكثير من القوة الجسدية والعقلية. يقدم الأطباء المشورة بشأن النظام الغذائي والنظافة والرعاية الوقائية.

 

  • طبيب أسنان Dentist

يعالج أطباء الأسنان المشاكل المتعلقة بالفم والأسنان واللثة. يمكنهم أيضًا تبييض الأسنان وإصلاح الأسنان المفقودة أو المكسورة وتقديم المشورة حول كيفية الحفاظ على صحة الأسنان وتجنيد وتدريب الممرضات العاملات في هذا المجال. عادة ما يعمل أطباء الأسنان لحسابهم الخاص، لكن بعضهم يعمل في المستشفيات.

 

  • عالم فلكي Astronomer

علماء الفلك هم علماء يركزون أبحاثهم على المجالات المتعلقة بالفضاء. استخدموا أدوات وأساليب عالية التقنية لشرح الكون. يمكن لعلماء الفلك فهم وإنشاء ملاحظات دقيقة يمكن تطبيقها واستخدامها من قبل فروع العلوم الأخرى. يتم استخدام الكثير من البيانات في هذه العملية.

 

  • صيدلي Pharmacist 

إن دراسة العلوم البحتة والتطبيقية في ماليزيا لها أثر كبير في مهنة الصيدلاني بشكل عام ، وغالبا ما يعمل الصيادلة في الصيدليات ومحال بيع الأدوية والمستشفيات والعيادات الطبية. ويقومون بإيضاح فوائد الدواء للمرضى والأثار الجانبية التي قد تنتج من الاستخدام. يجب أن يكون لدى الصيدلي قدرة جيدة لاستخدام الكمبيوتر ومهارات في التعامل مع الآخرين وكذلك التواصل الكتابي واللفظي. ويجب أن يكونوا على معرفة بالدواء الحالي الذي يستخدمه المريض والدواء المستخدم في الماضي.

 

  • عالم جيولوجي Geologist

يدرس الجيولوجيون الأرض وكل ما يحيط بها؛ الصخور والتربة والحفريات والجبال، ويدرسون كيفية بناء الكوكب، ويدرسون جميع النظريات التاريخية للأرض مع توقع الأحداث المستقبلية. يعمل الجيولوجيون في المنظمات البيئية والشركات وشركات الموارد الطبيعية والمنظمات غير الهادفة للربح.

 

  • عالم كيميائي Chemical scientist

في معظم الأوقات، ستجد كيميائيًا في المختبر لأداء مهام مثل اختبار التركيبات والمواد الكيميائية. تشمل واجبات الكيميائي: الإبلاغ عن النتائج العلمية، والتأكد من صحة الأساليب والمعدات، وتفسير البيانات، وتحليل العينات المختلفة.

 

  • عالم رياضيات Mathematician

تتضمن الرياضيات تحليلًا مكثفًا وتطوير نماذج وبيانات جديدة لتحسين النظرية. يمكن استخدام هذه البيانات لتحسين عملية اتخاذ القرارات في الشركة وحل المشكلات داخل الشركة. هناك نوعان من الرياضيين. عالم رياضيات النظري والأخر تطبيقي

 

أفضل الجامعات في العلوم التطبيقية والعلوم البحتة:

إن أفضل الجامعات التي توفر دراسة العلوم البحتة والتطبيقية في ماليزيا هي بالجدول التالي:

إذا كنت تود معرفة تكاليف و رسوم دراسة العلوم البحتة والتطبيقية في ماليزيا، يرجى إرسال طلبك من خلال وسائل الاتصال المدرجة في أسفل الصفحة. سيتحقق مستشارنا من طلبك والرد علية في أسرع وقت. يرجى التأكد من إدخال عنوان بريدك الإلكتروني بشكل صحيح حتى نتمكن من الاتصال بك كما يمكنك الاتصال بنا بشكل مباشر عبر الواتس اب بالضغط على الأيقونة المجاورة.

 

Study Pure and Applied Sciences in Malaysia

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم منا كل جديد:

عبر الروابط التالية

Facebook , Twitter , LinkedIn ,Instagram ,Telegram , YouTube

مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح

مشاركة علي :

Facebook
WhatsApp
Twitter
LinkedIn

سجل الآن

تواصل معنا