أفضل عشر تخصصات في العالم | افضل التخصصات الجامعية

أفضل عشر تخصصات في العالم

 أفضل عشر تخصصات في العالم

 

أفضل عشر تخصصات في العالم : التخصص المهني هو ما يبحث عنه الطلاب في مرحلة ما قبل الجامعة، فكل طالب يحلم بتخصص أكاديمي معين. وفي بعض البلدان، أحد محددات أختيار التخصص هو درجات الطالب الثانوية. ولكن في الوقت الحاضر أصبحت الجامعات الخاصة الحل النموذجي للمشكلات التي واجهها الطلاب في السنوات الماضية، ولا شك في أن دراسة التخصص حسب رغبة الطالب يحسن من إنتاجه العلمي.نظرًا لأن الطلاب في هذه الحالة لديهم شعور بالراحة النفسية، فإنهم يدخلون ساحة الإبداع. وفي هذه المقالة، سنلقي نظرة على أفضل عشر تخصصات في العالم .

 

ما هي أفضل التخصصات الجامعية؟

نعرض لكم أدناه أفضل التخصصات في العالم:

 

تخصص الطب البشري:

يعد تخصص الطب البشري من أهم التخصصات التي يقبل عليها الطلاب منذ القدم. وفي السنوات الأخيرة، ازداد الرغبة في دراسة الطب البشري، لأن تخصص الطب من أهم التخصصات التي يبحث عنها الطلاب حول العالم. الأمر الذي أدى إلى تموضع التخصص ضمن أفضل 10 تخصصات حول العالم، نظراً إلى الخدمات والوسائل التي تحتضن هذا التخصص وتطوره.

 

التخصص الهندسي:

الهندسة علم مثير يبحث عنه عدد كبير من الطلاب. وتنقسم التخصصات الهندسية إلى عدة فئات مثل: الهندسة الميكانيكية، والهندسة البيئية، والهندسة المعمارية، وهندسة الحاسوب، والهندسة الكهربائية … إلخ. وتبدأ دراسة الهندسة في معظم البلدان في العالم بعد عام من الدراسات التمهيدية، تليها الدراسات المهنية المذكورة أعلاه. تعد الهندسة واحدة من أفضل 10 تخصصات في العالم.

 

تخصص تسويق:

يعتبر التسويق حاليا الدعامة الأساسية للأعمال المالية أو التجارية، وبدون ذلك لا توجد أهمية للعمل، وقد ظهرت العديد من طرق التسويق بما يتماشى مع التكنولوجيا العصر الحديث، ويعد التسويق من أفضل 10 تخصصات جامعية حول العالم.

 

تخصص هندسة الطاقة البديلة والمتجددة:

يعد تخصص الطاقة من أهم التخصصات التي تم الإقبال عليها في الآونة الأخيرة. وذلك بفضل التطور الذي نشهده في هذا العصر، فقد أصبحت الدول تهتم بعلم الطاقة لكي تضمن وجود مصادر طاقة بديلة  كالطاقة الشمسية والكهرومائية.

ويتضمن دراسة الطاقة البديلة كل ما يتعلق بأنواع الطاقات وبذلك فهو يربط بين كافة تخصصات وفروع الهندسة.

الأمر التي يتطلب الكثير من المهارات الواجب توافرها في الطالب كي يتمكن من إتقان هذا التخصص، وقد بدأت معظم الجامعات حول العالم إلى تدريس هذا التخصص وتضمينه كجزء أساسي من تخصصات الهندسة والبيئة.

 

تخصص الإدارة:

تعتبر الإدارة من أفضل عشرة تخصصات في العالم، وحالياً لا توجد مؤسسة أو منظمة لا تتطلب نظاماً إدارياً حديثاً يحقق الأهداف المؤسسية من خلال التخطيط، والنظام، والتوجيه، والرقابة وهي المكونات الرئيسة للإدارة، والتي يجب أن تتم بشكل مُتناغم . تلك المكونات ينبغي أن تدرس بطرق علمية متطورة.

 

تخصص المحاماة:

يختلف القانون من دولة إلى أخرى، ويزداد الطلب على مهنة المحاماة، ويفضلها البعض على التخصصات الأخرى. وهي واحدة من أفضل 10 تخصصات جامعية حول العالم.

 

تخصص علوم الحاسب:

يعتبر تخصص الحاسوب من أهم التخصصات. ولا يوجد أحد لا يستخدم الكمبيوتر سواء في العمل أو في المنزل، وتخصص الكمبيوتر ينتمي إلى البرمجة والتشغيل والصيانة والتخصصات الأخرى. لذلك يعد تخصص الكمبيوتر من أفضل عشرة تخصصات حول العالم.

 

تخصص هندسة الطيران:

يهتم هذا التخصص بدراسة كافة مكونات الطائرة وألية بناءها وتطويرها. تمتد دراسة هذا التخصص إلى أربع سنوات. يدرس الطالب فيها مواد مختلفة كالفيزياء والرياضيات ومجموعة متنوعة من العلوم التي تساهم في فهم هذا التخصص بشكل جيد، وهناك خمس فروع هي:

أولاً: الديناميكا الهوائية المتخصصة بالهيكل الخارجي للطائرة.

ثانياُ: علم التحكم الذي يركز على آلية استقرار الطائرة في الهواء.

ثالثاً: أنظمة الدفع التابع لقسم المحركات التي توفر الطاقة للطيران.

رابعاً: علم الهياكل

خامساً: علم الإلكترونيات.

 

تخصص محاسبة:

المحاسبة هي علم يدرس كيفية تسجيل المعاملات المالية المتعلقة بأنشطة الأعمال العامة. لم يعد علم المحاسبة مقصورًا على التسجيل اليدوي في السجلات والدفاتر، وتعد التكنولوجيا الحديثة هي الدعامة الأساسية لهذا التخصص، لذا فإن دراسة تخصص المُحاسبة يلزم عليها التعرُّف على كل ما هو حديث، ويعد تخصص المحاسبة حاليًا ضمن أفضل 10 تخصصات جامعية حول العالم؛ لأن النظام الرأسمالي يهيمن على المجتمع الحديث.

 

تخصص اللغة:

نظرًا للانفتاح الذي نشهده بين البلدان في جميع أنحاء العالم، فقد كان هناك زيادة في الاهتمام باللغات المتخصصة، وخاصة اللغة الإنجليزية، حيث إنها اللغة الأولى في العالم. لذلك، يعتبر هذا التخصص من أفضل 10 تخصصات حول العالم

 

تخصص العمل الاجتماعي:  

تعتبر مهنة العمل الاجتماعي من أفضل 10 مهن في العالم، وعلى الرغم من أن الطلب على هذه المهنة كان محدودًا في الفترة الماضية، إلا أن الطلب على هذه المهنة قد جذب انتباه جميع الدول نظرًا للقضايا الاجتماعية التي يواجهها الجميع.

 

تخصص الهندسة الطبية الحيوية:

يعد تخصص الهندسة الطبية حد أحدث العلوم الهندسية. والذي يركز على دراسة جسم الإنسان بشكل هندسي. يمتزج هذا تخصص الهندسة الطبية بين الهندسة والطب من أجل صناعة الآلات المستخدمة في تشخيص وعلاج الأمراض المختلفة، حيث يدرس الطالب كل ما يتعلق بما يلي

  • أعضاء الانسان.
  • هندسة المعدات والآلات الطبية.
  • الأجهزة الطبية التعويضية كالأطراف.
  • أنظمة التطوير الطبية.

ليتمكن الطالب من فهم المهارات اللازمة في سوق العمل الذي أصبح مطلوبًا من الدول بعد هذا التطور الذي نعيشه الآن.

 

تخصص الترجمة: 

تمتد فترة دراسة هذا التخصص على أربع سنوات يُعتبر أحد أهم التخصصات العلمية والمهنية في عصرنا الحديث، والتي تتميز بأجورها المرتفعة وذلك نظراُ لندرة وجودها في أسواق العمل، لأنه يعتمد بشكل كامل على جهود الطالب الذاتية في تطوير نفسه بنفسه. إن كلية الآداب تهتم بتدريس اللغات بشكل عام حيث تقوم بتدريس المناهج الواجب على المُترجم معرفتها لدخول سوق العمل.

 

تخصص علم النفس:

يعتبر علم النفس من أفضل عشرة تخصصات في العالم لأنه علم يركز على دراسة جميع الجوانب النفسية للناس ثم التغلب على الصعوبات المختلفة التي يعاني منها معظم الناس حول العالم.

 

إذا كنت مهتماً بالدراسة في ماليزيا . وتود معرفة التكاليف و الرسوم الدراسية . يرجى إرسال طلبك من خلال وسائل الاتصال المدرجة في أسفل هذه الصفحة. سيتحقق مستشارنا من طلبك والرد علية في أسرع وقت. يرجى التأكد من إدخال عنوان بريدك الإلكتروني بشكل صحيح حتى نتمكن من الاتصال بك كما يمكنك الاتصال بنا بشكل مباشر عبر الواتس اب بالضغط على الأيقونة المجاورة.

 

 

أفضل 10 تخصُّصات حول العالم

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم منا كل جديد:

عبر الروابط التالية :

Facebook , Twitter , LinkedIn ,Instagram ,Telegram , YouTube

مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح.

مشاركة علي :

Facebook
WhatsApp
Twitter
LinkedIn

سجل الآن

تواصل معنا