التعاون العلمي بين السعودية وماليزيا | الطلاب السعوديين في ماليزيا

التعاون العلمي بين السعودية وماليزيا

السيد وزير التعليم السعودي يستعرض مجالات التعاون العلمي بين دولتي السعودية و ماليزيا في مجال التعليم

 

أشاد وزير التربية والتعليم، معالي الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، بعمق العلاقة بين المملكة العربية السعودية وماليزيا، وأشاد بمجالات التعاون العلمي والبحث والابتكار بين البلدين، وكذلك رؤيتهم للمستقبل.

 

وقال بيان لوكالة الأنباء السعودية: إن زيارة رئيس الوزراء الماليزي محي الدين ياسين للسعودية . وهي أول زيارة يقوم بها إلى الشرق الأوسط منذ توليه منصبه – تعكس أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين وتوحد البلدين معا.

 

وأوضح الدكتور آل الشيخ أن وزارة التربية والتعليم تعمل جاهدة لتحقيق رؤية المملكة 2030 ، ذلك من خلال الاستفادة من الخبرات التعليمية المتقدمة.حيث تهتم بزيادة عدد المبتعثين السعوديين الذين يذهبون إلى الدول التي تحتل مراكز قيادية في العالم من حيث مستوى التعليم. ومنها ماليزيا: حيث بلغ عدد الحاصلين على منح دراسية (797) طالباً وطالبة. وأشار إلى أن الجامعة السعودية ونظيرتها الماليزية وقعت أكثر من (20) مذكرة تفاهم وعقود.

 

كما ذكر السيد وزير التربية والتعليم السعودي أن وزارة التربية والتعليم تقدم (300) منحة للطلاب الماليزيين للدراسة في الجامعات السعودية كل عام. وذلك لترسيخ العلاقة العلمية والتعليمية بين المملكة وماليزيا، وتحقيق التبادل الحضاري والثقافي بين الشعبين الشقيقين. من أجل الاستفادة من الإمكانات العلمية التي تتمتع بها الجامعات السعودية، بالإضافة إلى تعريف الطلاب الماليزيين بالنهضة التنموية التي تشهدها المملكة والمشاريع الضخمة في مختلف المجالات في إطار رؤية المملكة العربية السعودية لسنة 2030.

 

وفي ختام كلمته في ” واس “. أكد وزير التعليم العالي في السعودية أن زيارة رئيس الوزراء الماليزي الحالية إلى المملكة العربية السعودية والمباحثات بين المملكة العربية السعودية وماليزيا ستتيح الكثير من فرص التعاون في عدة مجالات. أهمها : العلمية والبحث والابتكار، وتطوير التعاون بين الجامعات الماليزية و السعودية، وتبادل البرامج التعليمية و الخبرات  بين المؤسسات التابعة للبلدين . مفيدًا أن وزارة التعليم العالي في المملكة ستعمل تحت توجيهات السيد خادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود” وسمو ولي عهده الأمين  على تقوية العلاقات الأخوية بين السعودية وماليزيا، وتعميقها بما يخدم مصالح البلدين للمستقبل.

 

إذا كنت مهتماً بالدراسة في ماليزيا . وتود معرفة التكاليف و الرسوم الدراسية . يرجى إرسال طلبك من خلال وسائل الاتصال المدرجة في أسفل هذه الصفحة. سيتحقق مستشارنا من طلبك والرد علية في أسرع وقت. يرجى التأكد من إدخال عنوان بريدك الإلكتروني بشكل صحيح حتى نتمكن من الاتصال بك كما يمكنك الاتصال بنا بشكل مباشر عبر الواتس اب بالضغط على الأيقونة المجاورة.

 

التعاون العلمي بين السعودية وماليزيا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم منا كل جديد:

عبر الروابط التالية :

Facebook , Twitter , LinkedIn ,Instagram ,Telegram , YouTube

مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح.

مشاركة علي :

Facebook
WhatsApp
Twitter
LinkedIn

سجل الآن

تواصل معنا
123