الاعتراف بالشهادات الجامعية الصادرة من خارج دولة الأمارات

الاعتراف بالشهادات الصادرة من الخارج

الاعتراف بالشهادات الجامعية الصادرة من خارج دولة الأمارات

 

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في دولة الأمارات العربية المتحدة إطلاق نظام “الاعتراف بالشهادة الجامعية” الصادرة من الخارج، بغرض استكمال التوظيف أو الدراسة بدلاُ من نظام “معادلة الشهادة الجامعية” السابق، وذلك في إطار جهود الدولة للارتقاء بجودة الخدمات، وتوفير قدر أكبر من المرونة للطلاب وحاملي الشهادات لإكمال حياتهم الأكاديمية أو المهنية.

 

وأكد السيد وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، أن النظام الجديد يهدف إلى تزويد الطلاب بخدمات أكثر كفاءة ومرونة وسرعة، حيث يختصر النظام الجديد على متطلبات الاعتراف بالشهادة الجامعية لتكون أبسط وأكثر سهولة بالتوازي مع الحفاظ على مصداقية وجودة التعليم، وهذا يساعد الطلاب على استكمال دراستهم العليا أو الانضمام إلى سوق العمل.

 

وقال معاليه: اعتمدت وزارة التعليم نظام “الاعتراف بالشهادات الجامعية” الصادرة من الخارج بعد التشاور مع جميع الجهات المعنية، وعقب الاستماع لمقترحات الطلبة حول سبل تعزيز الخدمات التعليمية، كما حرصنا على أن يتم اعتماد النظام الجديد في تطبيقه على مجال التخصص الدقيق، والتصنيفات العالمية للجامعات الأجنبية، بما يتوافق مع المعايير الوطنية التي حددت من قبل وزارة التعليم العالي.

 

وتم بموجب نظام “الاعتراف بالشهادات الجامعية”، إلغاء الكثير من الشرووط المطبقة في النظام القديم، كاعتماد المؤهل السابق للشهادة المراد الاعتراف بها، وشرط الحد الأقصى للساعات المحولة من جامعات أخرى، وشرط الإقامة في بلد الدراسة لمدة 30 يوماً لطلاب الماجستير، ولمدة 168 يوماً لطلاب البكالوريوس، وشرط الحد الأعلى لساعات الدراسة عن بعد، كما تم السماح بالحصول على الشهادة بالدراسة عن بعد أو (التعلم الإلكتروني) وبشكل كامل، ويشمل ذلك جميع التخصصات ما عدا الشهادات المتعلقة بالمهن التخصصية مثل الطب ، الهندسة والقانون.

 

متطلبات

  • وتعتمد شروط الاعتراف بالشهادة الجامعية ، وفق النظام الحالي، على التصنيفات العالمية للجامعات الأجنبية، بحيث يتم تطبيق معايير وشروط الاعتراف بشكل يأخذ تصنيف الجامعة المانحة للشهادة بعين الاعتبار ؛ بحيث ترتفع الشروط و المعايير المطلوبة للاعتراف بالجامعة كلما انخفض تصنيفها العالمي، ومثال عن ذلك أنه يتمّ في حالة الجامعات المصنفة من 1ال إلى 200، الاكتفاء بالتأكد من صحة الشهادة ولا يحتاج الاعتراف بالشهادة الجامعية تطبيق أي شرط ، وهذا يسهم في تسريع الاعتراف بالشهادات الأجنبية ، باستثناء التخصصات المتعلقة بالمهن التخصصية.

 

  • يسمح النظام الجديد بالاعتراف بالشهادات الجامعية لمؤهلات معينة صادرة في الخارج دون أي شروط أو معايير إضافية بمجرد تأكيد صحتها، مع ضمان اعتماد الجامعات التي حصلت على 601 وما فوق، مما يساعد على زيادة سرعة ومرونة عملية الاعتراف.

 

  • أكدت وزارة التربية والتعليم أنها ستواصل العمل مع الشركاء لتطوير وتنفيذ البرامج والخدمات التي تعمل على تحسين كفاءة العمل، وتزويد العملاء بخدمات بسيطة وسهلة الاستخدام لمساعدة الطلاب على إكمال دراساتهم وبدء حياة ناجحة. . المهن المناسبة لاحتياجات سوق العمل المستقبلية.

 

  • وأكدت وزارة التربية والتعليم في دولة الأمارات العربية المتحدة أنها ستواصل العمل مع شركائها من أجل تطوير مشاريع وخدمات تزيد من كفاءة العمل وتعزز مرونته، وتوفر للطلاب خدمات سهلة، وتساعدهم وتمكنهم من أكمال دراستهم والانطلاق في مسيرة مهنية ناجحة.

 

إذا كنت تود التقديم للدراسة في جامعة ماليزيا ، وتود معرفة التكاليف و الرسوم الدراسية يرجى إرسال طلبك من خلال وسائل الاتصال المدرجة في أسفل هذه الصفحة. سيتحقق مستشارنا من طلبك والرد علية في أسرع وقت. يرجى التأكد من إدخال عنوان بريدك الإلكتروني بشكل صحيح حتى نتمكن من الاتصال بك ، كما يمكنك الاتصال بنا بشكل مباشر عبر الواتس اب بالضغط على الأيقونة المجاورة

 

 نظام الأعتراف بالشهادات الجامعية الصادرة من خارج دولة الأمارات

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم منا كل جديد:

عبر الروابط التالية

Facebook , Twitter , LinkedIn ,Instagram ,Telegram , YouTube

مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح

مشاركة علي :

Facebook
WhatsApp
Twitter
LinkedIn

سجل الآن

تواصل معنا